صاحب الموقع

خضير بوقايلة، خريج كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالجزائر، وحاصل على ماجستير في دراسات النزاعات بكندا.

احترف العمل الصحفي عام 1988 في الجزائر. كانت البداية في صحيفة “الشعب” ثم صحيفة “المساء” حيث شغل منصب رئيس التحرير. انتقل بعدها إلى صحيفة “الخبر” (نائبا لرئيس التحرير)، ثم رئيس تحرير صحيفة “الفجر”، بعدها رئيسا للتحرير ثم مديرا للنشر في صحيفة “اليوم”. قبل مغادرته الجزائر، أواخر عام 2004، أسندت إليه مهمة تأسيس صحيفة “الصباح الجديد” في صيغتها اليومية، حيث شغل فيها منصب مدير النشر. عمل أيضا مراسلا لفترة قصيرة مع صحيفة “الزمان” التي كانت تصدر في لندن، ثم مع صحيفة “الشرق الأوسط” بين عامي 1999 و2004.

خلال فترة إقامته في الدوحة بين 2004 و2016، عمل في كل من وكالة الإعلام الخارجي ووكالة الأنباء القطرية، ثم في قناتي “الجزيرة للأطفال” و”الجزيرة الإخبارية”. كما كان، خلال نفس الفترة، يكتب مقالات أسبوعية في صحيفة “الشروق اليومي” الجزائرية، ثم في صحيفة “القدس العربي” الصادرة في لندن.



أطرش في الزفة

عنوان عمود صحفي ساخر بدأ الكاتب ينشره يوميا في صحيفة “الفجر”، ثم انتقل به إلى كل من صحيفتي “اليوم” و”الصباح الجديد”. وقد احتفظ بنفس الأسلوب في مقاله الأسبوعي الذي كان يصدر كل خميس في صحيفة “الشروق اليومي”. والعمود يُعنى أساسا بالتعليق على الأحداث والمسؤولين السياسيين في الجزائر ويتناولهم بطريقة توازي سخرية معاملتهم للرأي العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق